نداء إنساني .. مسجد الكرمة بآسفي بحاجة إلى مكبرات صوت

في مناشدة تلقاها موقع ” أصداء آسفي ”  ناشد  مرتادي مسجد الكرمة بحي سيدي عبدالكريم بآسفي أهل الخير والبر والإحسان والأيادي البيضاء بالوقوف إلى  مسجدهم الكائن بزنقة السوق أمام ثانوية الفقه الكانوني ، وذلك أن المسجد بحاجة ماسة إلى جهاز مكبر صوت  مع مرفقاته حتى يتسنى للمصلين سماع إمامهم داخل المسجد .

وأضاف المصلون أن جميع  الأجهزة من مكبرات الصوت  وميكروفونات وامبريفايرات  ومرفقاتها أصبحت قديمة, وأصيبت بالعطب وليست صالحة للاستخدام داخل المسجد .

وفي الجانب نفسه أكد المصلون بالمسجد وبشكل حازم أن «المسجد لم يحظ بأي اهتمام أو إشراف من قبل المسؤولين في مندوبية الأوقاف والشؤون الإسلامية منذ أن تم إنشاؤه  .

وطالب المصلون  بالإسراع في منح المسجد الاهتمام والذي يعتبر الأقدم في المنطقة , رافضا أن يبقى مسجدهم  خالي من الأجهزة الحديثة  الخاصة بمكبرات الصوت  التي من خلالها يتوافد المسلمين لأداء صلواتهم المكتوبة ,وأن يعاني من الإهمال بأية حجة كانت .

كما ناشدوا  أهل الخير والايادي البيضاء :”  منح مسجدهم  أجهزة صوت ومرفقاته  حتى يرفع ذكر الله  ويسمع صوت الإمام داخل المسجد ، وقراءة القرءان ، وهذ العمل يعد من الذين يعمرون مساجد الله مستشهداَ بقوله تعالى ” إنما يعمر مساجد الله من امن بالله واليوم الآخر”.

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.