تصنيف ثقافة و فن

بالصور : رائع .. شباب مدينة آسفي يكتبون ” إلا رسول الله ” بأجسادهم

بتاريخ 25 يناير, 2015

قام مجموعة من شباب مدينة آسفي يومه السبت 24 يناير 2015 على الساعة الرابعة بعد الزوال بساحة مولاي يوسف . بمبادرة تتمثل في كتابة عبارة “إلا رسول الله” بأجسادهم وتأتي هذه المبادرة في سياق استنكار العالم الإسلامي للرسوم المسيئة للرسول صلى الله عليه وسلم التي نشرتها جريدة شارلي ايبدو الفرنسية في عددها الأخير وتجدرالإشارة إلى أن هذه المبادرة لقيت ترحيبا من طرف ساكنة مدينة أسفي وعرفت نجاحا مميزا كونها جمعت مختلف الفئات العمرية كبارا وصغارا والذين قالوا بطريقة إبداعية “إلا رسول الله”

ورشة عمل دولي حول التراث الطبيعي والثقافي لمدينة أسفي

بتاريخ 13 يناير, 2015

نظمت المفتشية الجهوية للمباني التاريخية والمواقع بأسفي بفضاء معلمة دار السلطان أيام 8 و9 و10 يناير ورش عمل دولي حول التراث الطبيعي والثقافي لمدينة أسفي تمحور بالأساس حول “تهيئة واد الشعبة وإدماجه في النسيج الحضري والمجال التاريخي للمدينة” باعتبار هذا الواد أحد أهم الأسباب في وجود ونشأة حاضرة أسفي التاريخية وقد شارك فيه، إلى جانبهم أطر الوكالة الحضرية لأسفي، 38 من الأساتذة والطلبة من : - كلية التصميم البيئي- جامعة بيركلي كاليفورنيا الولايات المتحدة الأمريكية - قسم المناظر الطبيعية والبيئية- جامعة بيركلي بكاليفورنيا الولايات المتحدة الأمريكية - كلية الهندسة المعمارية وقسم التاريخ – جامعة ايفورا…

معرض صور : لن تصدق .. مدينة آسفي وكأنك لم تراها من قبل بعدسة الدكتور عبد الغني الكافي

بتاريخ 26 ديسمبر, 2014

الكثير منا يعرف الدكتور عبد الغني الكافي ، كطبيب المستعجلات بالمستشفى الجهوي محمد الخامس بآسفي، لكن الكثير يجهل على أن الدكتور عبد الغني الكافي ، موهبة كبيرة في مجال التصوير الفوتوغرافي ، حيث أبدع في تصوير العديد من المناطق ، والمناظر الجميلة ، والمعالم التاريخية لمدينة آسفي والنواحي ، بطريقة احترافية لا تصدق ، فقد جعل من مدينة آسفي لوحة فنية ، يصعب على فنانين العالم رسمها وهذا معرض صوره لمدينة آسفي ….

إبنة مدينة آسفي حليمة تفوز بلقب ماستر شاف المغرب

بتاريخ 23 ديسمبر, 2014

قبل ساعات قليلة من بث الحلقة النهائية من برنامج ماستر شاف المغرب اليوم الثلاثاء 23 دجنبر أكد مصادر مطلعة أن الفائزة بالمسابقة هي إبنة مدينة آسفي المقيمة بإسبانيا حليمة . وستشهد الحلقة النهائية التي صورت قبل أسابيع منافسة بين كل من حليمة و إسماعيل .

ندوة فكرية بآسفي تشرح البعد التغييري في فكر الأستاذ عبد السلام ياسين رحمه الله في الذكرى الثانية لوفاته

بتاريخ 19 ديسمبر, 2014

نظمت جماعة العدل والإحسان بآسفي اليوم الخميس 18 دجنبر 2014 ندوة فكرية تحت عنوان : البعد التغييري عند الإمام عبد السلام ياسين رحمه الله . كانت البداية بتلاوة آيات بينات من الذكر الحكيم ، تلتها كلمة تقديمية للموضوع سرد فيها الأستاذ المسير بعد ترحيبه بالحضور دوافع اختيار الموضوع و أهميته قبل أن يترك الكلمة للمحاضر الأستاذ حسن بناجح الذي بدوره رحّب بالحضور بكل أطيافه ، خاصة أن اللقاء عرف وجود مجموعة من الوجوه البارزة نقابيا وسياسيا بالإقليم بالإضافة إلى فعاليات مدنية وجمعوية ، مع حضور مراسلين وإعلاميين محليين . ومما جاء في كلمة الأستاذ حسن بناجح عضو الأمانة العامة للدائرة السياسية لجماعة العدل والاحسان ومدير مكتب الناطق الرسمي :”هي…

الفنان الدوزي يكشف لموقع أصداء آسفي سبب ﺭﻓﻀﻪ ﺍﻋﺘﻼ‌ﺀ ﻣﻨﺼﺔ ﺍﻷﻣﻞ بمهرجان تيمتار

بتاريخ 22 يونيو, 2014

نفى ﺍﻟﻔﻨﺎﻥ ﺍﻟﻌﺎﻟﻤﻲ ﺍﻟﺪﻭﺯﻱ ﺗﻠﻚ ﺍﻟﺸﺎﺋﻌﺎﺕ ﺍﻟﺘﻲ ﺭﻭﺟﺘﻬﺎ ﺑﻌﺾ ﺍﻟﻤﻮﺍﻗﻊ ﺍﻹﻟﻜﺘﺮﻭﻧﻴﺔ ﺑﺨﺼﻮﺹ ﺭﻓﻀﻪ ﺍﻋﺘﻼ‌ﺀ ﻣﻨﺼﺔ ﺍﻷﻣﻞ ﻭ ﺫﻟﻚ ﺑﺴﺒﺐ ﺍﺧﺘﻼ‌ﻓﻪ ﻣﻊ ﻣﻨﻈﻤﻲ ﺍﻟﻤﻬﺮﺟﺎﻥ ﺑﺎﻋﺘﺒﺎﺭﻩ ﻧﺠﻢ ﺍﻟﺴﻬﺮﺓ ﺍﻱ ﺍﻧﻪ ﺍﺧﺮ ﻣﻦ ﺳﻴﻌﺘﻠﻲ ﺍﻟﻤﻨﺼﺔ ﻭ ﻳﺤﻴﻰ ﺍﻟحفل . ﻛﻤﺎ ﺍﻭﺿﺢ ﺍﻟﺪﻭﺯﻱ ﺍﻥ ﺳﺒﺐ ﺗﺎﺧﺮﻩ ﻓﻲ ﺍﻋﺘﻼ‌ﺀ ﻣﻨﺼﺔ ﺍﻷﻣﻞ ﻫﻮ ﺍﻧﺘﻈﺎﺭﻩ ﺣﻠﻮﻝ ﺍﻟﻈﻼ‌ﻡ ﻟﻜﻮﻥ ﻋﺮﺿﻪ ﺍﺳﺎﺳﺎ ﻳﺮﺗﻜﺰ ﻋﻠﻰ ﺍﻟﻈلمة ﺣﻴﺚ ﺗﺘﻀﻤﻦ ﻓﻘﺮﺍﺕ ﻫﺬﺍ ﺍﻷﺧﻴﺮ ﺍﻟﻌﺎﺑﺎ ﺿﻮﺋﻴﺔ ﻭ ﻣﺆﺛﺮﺍﺕ ﺛﻼ‌ﺛﻴﺔ ﺍﻷﺑﻌﺎﺩ ﻣﻤﺎ ﺍﺳﺘﻮﺟﺐ ﺻﻌﻮﺩﻩ ﺍﻟﻤﻨﺼﺔ ﻣﺘﺄﺧﺮﺍ ﺑﻀﻊ ﺩﻗﺎﺋﻖ، ﻣﺎ ﻧﺘﺞ ﻋﻨﻪ ﺧﻠﻂ ﻓﻲ ﺑﺮﻣﺠﺔ ﺍﻟﻤﻬﺮﺟﺎﻥ . ﻭ ﺍﺿﺎﻑ ﺍﻟﺪﻭﺯﻱ ﺍﻥ لجنة ﺍﻟﻤﻬﺮﺟﺎﻥ ﻛﺎﻧﺖ ﻋﻠﻰ ﻋﻠﻢ ﻣﺴﺒﻖ ﺑﺎﻷﻣﺮ ،ﻏﻴﺮ ﺍﻥ ﺗﻄﻔﻞ ﺑﻌﺾ ﺍﻟﻔﺮﻧﺴﻴﻦ ﺍﻟﻤﺴﺎﻋﺪﻳﻦ ﻟﻠﺠﻨﺔ ﺍﻟﻤﻨﻈﻤﺔ ﺍﻟﺬﻳﻦ ﺍﺻﺮﻭﺍ ﻋﻠﻰ ﺻﻌﻮﺩﻩ ﺍﻟﻤﻨﺼﺔ ﻗﺒﻞ ﺣﻠﻮﻝ ﺍﻟﻈﻼ‌ﻡ ﺍﺩﻯ ﺍﻟﻰ ﺧﻠﻖ ﻧﻮﻉ ﻣﻦ ﺍﻟﺸﻮﺷﺮﺓ ﻓﻲ ﺍﻟﻜﻮﺍﻟﻴﺲ ….


free webpage hit counter